الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: وزير الدفاع يوافق على تأسيس مكتب تعاون أمني في قطر لدعم الجيش الأفغاني

الولايات المتحدة: وزير الدفاع يوافق على تأسيس مكتب تعاون أمني في قطر لدعم الجيش الأفغاني

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي، أمس الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وافق على إنشاء مكتب تعاون أمني في قطر لدعم قوات الدفاع الوطني الأفغانية.

وأوضح كيربي، أن الوزير وافق على إنشاء وحدة القوات الأمريكية الأفغانية بقيادة الأدميرال البحري بيتر فاسيلي، على أن يكون مقر القيادة في كابل، ويدعمه العميد كورتيس بازارد، الذي سيقود مكتب الإدارة للتعاون الأمني ​​الدفاعي لأفغانستان.

وأضاف كيربي، أن التواجد الأمريكي المتبقي في أفغانستان سيركز على حماية التمثيل الدبلوماسي الأمريكي في البلاد، ودعم المتطلبات الأمنية في مطار كابل، وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية ودعم جهود مكافحة الإرهاب.

وتابع أن أوستن “وافق على نقل قيادة مهمتنا في أفغانستان من الجنرال سكوت ميلر للجنرال فرانك ماكينزي”، مشيرا إلى أن الجنرال ميلر سيظل في أفغانستان لبضعة أسابيع للعمل على تدابير نقل السلطة للجنرال مكينزي”.

وشدد كيربي على أن الجيش الأمريكي سلم السيطرة على قاعدة “باغرام” الجوية خارج كابل لقوات الدفاع الوطنية الأفغانية، مشيرا إلى أن تلك الخطوة “معلم رئيسي في عملية الانسحاب“.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

رويترز: إيران وفنزويلا توقعان اتفاقا لمبادلة النفط الثقيل بمكثفات إيرانية

الشرق اليوم- أفادت وكالة رويترز، اليوم الأحد، بأن فنزويلا وافقت على عقد يمثل اتفاقا مع …