الرئيسية / أخبار العراق / الكاظمي يعرب عن تطلع العراق بتوسيع مهام “الناتو” على أراضيه

الكاظمي يعرب عن تطلع العراق بتوسيع مهام “الناتو” على أراضيه

الشرق اليوم- أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، في بروكسيل، عن تطلع بلاده لتوسيع مهمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في العراق.

وقال الكاظمي: إن “العراق يقدر جدا التعاون مع الناتو والدول الأعضاء فيها، من أجل دعم إعادة بناء مؤسساتنا العسكرية وتعزيز قدرات قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية في مواجهة الإرهاب”.

وأضاف الكاظمي: “نتطلع إلى استمرار دول الحلف في تدريب وتأهيل وتجهيز قواتنا المسلحة ودعم الكلّيات العسكرية وتوسيع برامج تدريب الشرطة وتدريب المهارات المتخصصة والفنيين في المجالات الجوية والبحرية لمواجهة الإرهاب”.

وأشار، أن بلاده تأمل من هذه المساعي “الحصول على الخبرات اللازمة لبناء المؤسسات العسكرية بما يساعد في رفع مستوى مهنيتها وكفاءتها مع ضرورة تجهيزها بالمعدات العسكرية اللازمة الحديثة والمتطورة”.

وتابع الكاظمي: إن “حلف شمال الأطلسي كان شريكا في توفير الدعم لجهود العراق في دحر تنظيم داعش الإرهابي، وأدعو دول الحلف إلى تقديم المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة من الحرب”.

وأعلنت بغداد، أواخر 2017، تحقيق النصر على “داعش” باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، منذ صيف 2014، وتقدر بنحو ثلث مساحة العراق.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين حين وآخر.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …