الرئيسية / عربي دولي / الأردن: وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكندي المستجدات الإقليمية وسبل تطوير العلاقات بين البلدين

الأردن: وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكندي المستجدات الإقليمية وسبل تطوير العلاقات بين البلدين

الشرق اليوم – التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، بنظيره الكندي، مارك غارنو، في العاصمة عمّان، وبحثا القضايا والتحديات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود التي تستهدف إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو تحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين.

كما بحثا سبل تطوير العلاقات بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الصفدي، إن زيارة وزير الخارجية الكندي إلى المملكة “مؤشر على عمق العلاقات الأردنية الكندية والحرص المشترك في الاستمرار بالحوارات والنقاشات الهادفة لتعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات المبنية على القيم المشتركة في توفير الحياة الأفضل للشعوب”.

وأكد الصفدي أن لقاءه مع نظيره الكندي بُني على حوارات سابقة كان أجراها الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، على مدى سنوات من التواصل والعمل المشترك من أجل زيادة التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وفي المجالات الأمنية والدفاعية ومحاربة الإرهاب.

وأضاف الصفدي أن “كندا لها دور رئيسي في جهود دعم التنمية في منطقتنا، ونحن نعمل معا عبر العديد من البرامج على مدى سنوات من أجل تفعيل التعاون في هذا المجال”، وثمن الدعم الذي تقدمه كندا للعديد من البرامج التي تستهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية “بترا” 

شاهد أيضاً

الرئاسة الإيرانية تعلن وفاة الرئيس الإيراني بحادثة تحطم مروحية

الشرق اليوم– أعلنت الرئاسة الإيرانية، اليوم الاثنين، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير …