الرئيسية / أخبار العراق / لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة.. الكاظمي يتوجه إلى بروكسل

لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة.. الكاظمي يتوجه إلى بروكسل

الشرق اليوم- أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، اليوم الأربعاء، أن رئيس المجلس، مصطفى الكاظمي، والوفد المرافق له غادر بغداد في زيارة رسمية إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية بين العراق ودول الاتحاد.

وأكد المكتب، أن الكاظمي سيجري سلسلة لقاءات وحوارات مع الجانب البلجيكي والاتحاد الأوروبي لتعزيز مستوى التعاون العراقي الأوروبي.

وأكد الكاظمي قبيل مغادرته أن الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقات التي عقدت بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، وبما يسهم في تجاوز العراق الأزمة الاقتصادية وتوسيع نطاق الاستثمارات.

وأضاف: أن العراق يواجه نقصا موسميا في تجهيز الطاقة الكهربائية تشعر به الحكومة وسوف تتخذ الإجراءات لمعالجته، علماً إننا افتتحنا 4 محطات طاقة كهربائية كبرى هذا العام، ونتطلع إلى افتتاح المزيد من المحطات خلال الشهور المقبلة.

ونوه الكاظمي إلى أن إنتاج الطاقة الكهربائية وصل إلى أعلى مستوى له طوال العقود الماضية، إلا أن التحديات ما زالت كبيرة، وما زلنا بحاجة إلى المزيد من العمل الجاد للارتقاء إلى مستوى استحقاق شعبنا وحقوقه المشروعة ومنها توفير الطاقة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن المباحثات التي سيجريها مع دول الاتحاد الأوروبي ستركز على هذا المجال بالإضافة إلى المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية الأخرى.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل المفوض العام لوكالة (الأونروا)

الشرق اليوم- أفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء: بأن “رئيس مجلس …