الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يبحث مع ستولتينبرغ علاقات التعاون والشراكة بين بغداد ودول “الناتو”

العراق: الكاظمي يبحث مع ستولتينبرغ علاقات التعاون والشراكة بين بغداد ودول “الناتو”

الشرق اليوم – أفادت رئاسة الحكومة العراقية، في بيان، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، التقى ينس ستولتينبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضح البيان، “أن اللقاء بحث علاقات التعاون والشراكة بين العراق ودول حلف شمال الأطلسي في المجالات المختلفة، السياسية والاقتصادية والأمنية والتجارية”.

وأضاف، أن ستولتينيرغ بحث مع الكاظمي إجراءات توسعة إطار عمل بعثة “الناتو” في العراق وفق الأولويات الأمنية العراقية وبالتنسيق المسبق مع الحكومة.

من جانبه، بيّن الكاظمي “أهمية تطوير العلاقات بين بلاده وحلف “الناتو” لما فيه مصلحة الشعب العراقي واستقرار المنطقة والعالم”، مشددا على “ضرورة التعاون مع حلف “الناتو” في دعم كفاءة وقدرات القوات العراقية والمؤسسات الأمنية بمختلف صنوفها، لاسيما في إطار التهيئة لتأمين الانتخابات المبكرة المقبلة، وكذلك تعزيز قدراتها في الحماية من الاعتداءات الإرهابية والإجرامية ضد المواطنين والبنى التحتية”.

كما أكّد رئيس الوزراء العراقي، على أهمية ألا يكون العراق ساحة لتصفية الصراعات، أو منطلقا للاعتداء على أي من جيرانه”.

من جانبه، رحّب ستولتينبرغ بالكاظمي والوفد المرافق له، وأشاد بدوره وجهوده الكبيرة وقيادته للعراق في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه العراق والمنطقة والعالم.

وقال في تغريدة على “تويتر”، “سعيد للترحيب برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في الناتو. مهمتنا التدريبية هي حجر الزاوية في مشاركتنا بالشرق الأوسط. نتطلع إلى مواصلة التعاون مع الحكومة وزيادة دعمنا للعراق في حربه ضد الإرهاب”.

وأضاف، “بإمكان العراق الاعتماد على دعم حلف “الناتو” ودوله لحكومتكم والنهج الذي تعمل عليه”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي يعلن عن أعمال جلسته لليوم

الشرق اليوم– أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، جدول أعمال جلسة يوم الاثنين. وكشفت الدائرة في …