الرئيسية / الرئيسية / بشأن الغارات الأمريكية الأخيرة.. إيران تعلّق و”الحشد الشعبي” يتوعد بالثأر

بشأن الغارات الأمريكية الأخيرة.. إيران تعلّق و”الحشد الشعبي” يتوعد بالثأر

الشرق اليوم- علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على قصف مواقع في سوريا والعراق، فجر اليوم، من قبل القوات الأمريكية.

وقالت الخارجية الإيرانية: “إثارة التوتر في المنطقة ليس من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية”.

 وأشارت إلى أن ” الولايات المتحدة تسير في طريق خاطئ، وأن الضربات في سوريا والعراق جزء من غطرستها”.

وتوجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، لواشنطن قائلا: “ننصح الإدارة الأمريكية الجديدة في الولايات المتحدة بتغيير مسارها بدلا من خلق أزمة وخلق مشاكل لشعوب المنطقة، وأن تترك لشعوب المنطقة تقرير مصيرهم دون تدخلاتها”، مشيرا إلى أنه “يتعين على واشنطن تصحيح أخطائها وإيقاف تدخلاتها في المنطقة”.

وأضاف: “أفعال أمريكا تزعزع أمن المنطقة وهذا لن يصب في صالحها”.

وأكد اللواء بالحشد الشعبي، أحمد المكصوصي، سقوط عدد من القتلى والجرحى في قوات الحشد، نتيجة الغارات التي نفذها سلاح الجوي الأمريكي فجر اليوم على مواقع في العراق وسوريا، مشيرا إلى جهوزية الحشد “للرد وأخذ الثأر”، وفقا لما نقلته وكالة “رووداو” الكردية.

وقال المكصوصي، وهو نائب الأمين العام لـ”كتائب سيد الشهداء” المنتمية للحشد، أيضا في بيان: إن الضربة أدت “لاستشهاد كوكبة من المقاتلين الأبطال، وأننا أبناء اللواء الرابع عشر نعزي أنفسنا وعوائلنا الكريمة بفقد أحبتنا ومجاهدينا الأبطال”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق، أن قواتها الجوية قصفت “منشآت تخزين سلاح لمليشيات موالية لإيران” في موقعين، واحد داخل سوريا وآخر في العراق.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …