الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يُعلن عن الوصول إلى مراحل متقدمة في الحوار مع واشنطن لانسحاب القوات الأمريكية من البلاد

العراق: الكاظمي يُعلن عن الوصول إلى مراحل متقدمة في الحوار مع واشنطن لانسحاب القوات الأمريكية من البلاد

الشرق اليوم – أعلن مكتب رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، في بيان، اليوم الاثنين، عن وصول العراق إلى مراحل متقدمة في الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن انسحاب القوات القتالية الأمريكية من البلاد.


وأوضح المكتب، أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد اجتماعا طارئا برئاسة القائد العام للقوات المسلحة، خصص لمناقشة تداعيات القصف الأمريكي الذي طال موقعا على الحدود العراقية السورية، كما ناقش استهداف “المجرمين والمخربين والجماعات الإرهابية محطات توليد الطاقة الكهربائية و أبراج نقلها”.

وأضاف المكتب أن المجلس الوزاري أعرب عن استنكاره وإدانته للقصف الأمريكي الذي استهدف الحشد الشعبي، مؤكدا أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، ترفضه كل القوانين والمواثيق الدولية.

وأشار المكتب إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، يدرس اللجوء إلى كل الخيارات القانونية المتاحة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات التي تنتهك أجواء العراق وأراضيه، بالإضافة الى إجراء تحقيق شامل في ظروف الحادث ومسبباته والعمل على عدم تكراره مستقبلا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، السفيرة الأمريكية لدى …