الرئيسية / دراسات وتقارير / تقارير: الجيشين الإثيوبي والإريتري يتعرضان لخسائر فادحة بسبب تجدد الصراع شمالي البلاد

تقارير: الجيشين الإثيوبي والإريتري يتعرضان لخسائر فادحة بسبب تجدد الصراع شمالي البلاد

الشرق اليوم – قالت صحيفة “سودان تربيون” نقلا عن مصادر مطلعة، إن تجدد المواجهات العسكرية في إقليم تيغراي الإثيوبي، بين جبهة تحرير الإقليم وقوات الجيشين الإثيوبي والإريتري، أسفرت عن تعرض الطرفان الأخيران لخسائر متتالية في أماكن متفرقة من المنطقة الشمالية.


وأضافت الصحيفة، أن قوات جبهة تحرير تيغراي استولت على رادار لرصد حركة الطيران في منطقة رايا، وخلال المعارك قصف سلاح الجو الإثيوبي بعض المناطق.

وتابعت “سودان تربيون” أن المعارك أسفرت عن استسلام قوة تابعة للجيش الإثيوبي، نتيجة حصار قوات الجبهة لبعض القوات القتالية في جنوبي ميكيلي عاصمة الإقليم من الاتجاهات الأربعة. واستولت الجبهة أيضا على منطقة عدي قدوم على بعد 30 كيلومترا من مطار ميكيلي، كما استولت على كميات كبيرة من العتاد العسكري، شملت مدافع وراجمات متحركة.


وأفادت الصحيفة، بانسحاب قوات تيغراي من مواقع عسكرية سيطرت عليها خوفا من طلعات سلاح الجو الإثيوبي.

من جانبها نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن القيادي في الجبهة، غيتاشيو رضا، قوله، إن قوات تيغراي تقدّمت إلى مسافة نحو 30 كيلومترا من ميكيلي، وأنها اتخذت قرارا استراتيجيا بشن هجوم في الأيام الأخيرة، واستهداف 4 فرق للجيش الإثيوبي في الإقليم.


وأضاف غيتاشيو، أن “القوات بدأت الهجوم على الفرق التي اعتقدت أنها في وضع عصيب”، منوها إلى استمرار الهجوم وفرار الجيش الإثيوبي من بلدان ومدن عدة.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

“يديعوت أحرونوت”: توازن رعب جديد بين إيران وإسرائيل

بقلم: يوسي يهوشواع الشرق اليوم- إنه لسنوات عديدة لم تهاجم إيران إسرائيل بشكل مباشر، ومنذ …