الرئيسية / عربي دولي / مؤتمر برلين للتسوية الليبية.. الدبيبة يؤكد أن الخلافات الداخلية تعيق إجراء الانتخابات في موعدها

مؤتمر برلين للتسوية الليبية.. الدبيبة يؤكد أن الخلافات الداخلية تعيق إجراء الانتخابات في موعدها

الشرق اليوم– أعلن رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة اليوم الأربعاء، في مؤتمر برلين الثاني الخاص بالتسوية الليبية، أن حكومته باشرت تحضير خطة أمنية شاملة لتأمين الانتخابات وتنتظر صدور قانون الانتخابات لتنفيذها، قائلا: “تفصلنا عن الانتخابات ستة أشهر لكن ما زالت المصالح الضيقة تؤثر، ولم تعتمد ميزانية الحكومة ولم يجر اختيار المناصب السيادية بعد”.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة على أهمية إجراء الانتخابات العامة في بلده في موعدها المقرر، أي 24 ديسمبر القادم، محذرا في الوقت نفسه من أن “الخلاف الداخلي والمصالح تعيق المسيرة إلى الاستحقاق المقبل”.

ولفت الدبيبة إلى أن حكومته “لم تر الجدية اللازمة من الأجسام التشريعية في المسار القانوني”، ودعا جميع الأطراف الليبية إلى إنجاز القاعدة الدستورية وقانون الانتخابات في أقرب وقت و”التوقف عن العبث والعمل على تعطيل الاستحقاقات لمساعدة الشعب”، مشددا على أن المصالحة الوطنية “مسار وليست شرطا بل يجب أن تكون عنوان وبوابة دخول للعملية السياسية”.

وأضاف: أن ليبيا تتطلع إلى المساعدة الدولية في سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من أراضيها وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، موضحا أن هناك مرتزقة يسيطرون على القرار السياسي في بعض المناطق، وقوات أجنبية تستخدم بطريقة سياسية، بالإضافة إلى إلى عناصر إرهابية، مما يثير المخاوف بشأن العملية السياسية في البلاد.

المصدر: بوابة الوسط

شاهد أيضاً

الدفاع الأفغانية تعلن عن مقتل المئات من “طالبان” وإدارة الطيران الأمريكية تفرض قيودا على تحليقات الطائرات فوق أفغانستان

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابها في “تويتر”، …