الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: وزارة العدل تُعلن استيلاءها على 36 موقعا إلكترونيا لانتهاكها العقوبات الأمريكية

الولايات المتحدة: وزارة العدل تُعلن استيلاءها على 36 موقعا إلكترونيا لانتهاكها العقوبات الأمريكية

الشرق اليوم – أعلنت وزارة العدل الأمريكية،  في بيان، اليوم الأربعاء، الاستيلاء على 36 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإيراني وكتائب “حزب الله”، لانتهاكها العقوبات الأمريكية.

وأوضحت الوزارة، أن “حكومة الولايات المتحدة استولت على 33 موقعا يستخدمه اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإيراني، و3 مواقع تستخدمها كتائب حزب الله، لانتهاكها العقوبات الأمريكية”.

من جانبها قالت قناة العالم الإيرانية، في تغريدة على “تويتر” إن “السلطات الأمريكية تحجب مواقع قنوات العالم والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم ونبأ والكوثر على الإنترنت”.

ونشرت القناة على المواقع المذكورة عقب حجبها رسالة تفيد بأن “هذا النطاق تم الاستيلاء عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة حجز إنفاذا لقرار مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي”.

من جانبه أدان مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، غلق الولايات المتحدة مواقع إخبارية إيرانية، معتبرا أنه أمر يتعارض مع حرية التعبير، وأن سياسة غلق المواقع الإخبارية نهج أمريكي غير بناء وسنواجهه بأدوات دولية.


وقال، إن غلق عدد من المواقع الإخبارية الإيرانية، هو إجراء غير بناء في ظل مفاوضات فيينا.


وأوضح واعظي، أن مفاوضات فيينا تتجه نحو التوصل إلى آلية لمنع تكرار ما حدث للاتفاق النووي في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منوها إلى أن مفاوضات فيينا لا تناقش سياسات إيران الإقليمية أو البرنامج الصاروخي.


وأضاف مدير مكتب الرئيس الإيراني، أن مجلس الأمن القومي يدرس خيارات إيران بشأن انتهاء مهلة الاتفاق المشروط مع الوكالة، مشددا على أن الاتفاق النووي غير قابل لإعادة التفاوض وبعض تصريحات المسؤولين الأمريكيين بهذا الشأن للاستهلاك الداخلي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الدفاع الأفغانية تعلن عن مقتل المئات من “طالبان” وإدارة الطيران الأمريكية تفرض قيودا على تحليقات الطائرات فوق أفغانستان

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابها في “تويتر”، …