الرئيسية / اقتصاد / بنك أوف أميركا: نتوقع ارتفاع سعر برميل النفط إلى 100 دولار في 2022

بنك أوف أميركا: نتوقع ارتفاع سعر برميل النفط إلى 100 دولار في 2022

الشرق اليوم – رفع “بنك أوف أميركا غلوبال ريسيرش” في مذكرة صادرة أمس الأحد، التوقعات لسعر خام برنت للعامين الحالي والمقبل قائلا، إن زيادة التوازن بين العرض والطلب في 2022، قد ترفع سعر النفط إلى مئة دولار للبرميل لفترة وجيزة.

وأوضح البنك، “نعتقد بأن وتيرة التعافي القوي للطلب العالمي ستفوق نمو الإمدادات خلال الثمانية عشر شهرا المقبلة، ليزيد السحب من المخزونات ويمهد لزيادة أسعار النفط”.

ورفع البنك التوقعات لسعر خام برنت إلى 68 دولارا من 63 في وقت سابق، وتوقع أن يصل متوسط سعر الخام إلى 75 دولارا العام المقبل مقارنة مع توقعات سابقة عند 60 دولارا.

كما أشار البنك، إلى أن العجز في سوق النفط سيستمر في المستقبل القريب ويبلغ في المتوسط 900 ألف برميل يوميا في الفصول الستة المقبلة.

كذلك توقع زيادة كبيرة في استهلاك النفط تصل إلى 5.6 مليون برميل يوميا هذا العام، و3.6 مليون في العام المقبل، وهي أسرع وتيرة منذ السبعينات على الأقل.

من جانب آخر ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، مدعومة بطلب صيفي قوي وتوقف في محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران الذي قد يفضي إلى استئناف إمدادات الخام من الدولة العضو في منظمة “أوبك”.

المصدر: CNBC عربية 

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشر الدولار وانخفاض أسعار الذهب

الشرق اليوم– حقق الذهب مكاسب للشهر الثالث على التوالي رغم انخفاض أسعاره الثلاثاء، مع ارتفاع …