الرئيسية / الرئيسية / إيران: مفاوضات فيينا المقبلة حول الاتفاق النووي قد تكون الأخيرة

إيران: مفاوضات فيينا المقبلة حول الاتفاق النووي قد تكون الأخيرة

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن بلاده “لا تستبعد أن تكون الجولة المقبلة من مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي هي الأخيرة”.


وأضاف زاده، “من يريد التأكد من أنشطة إيران النووية السلمية عليه تطبيق الاتفاق النووي”، مؤكدا أن طهران “تريد ضمانات بعدم إخلال واشنطن بالاتفاق النووي أو انسحابها منه مجددا”.


وتابع المتحدث، “الوصول إلى نهاية المفاوضات بحاجة إلى اتخاذ قرارات سياسية من الأطراف الأخرى”، مشددا على أن “إيران لن تقبل بأي اتفاق جديد أو شروط جديدة، ولن تتفاوض على اتفاق نووي آخر”.


وقال إنه “لا أدلة للتقارير التي تقول إن الاتفاق النووي بات مرهونا بخروج شخصيات من قائمة العقوبات الأمريكية”، مضيفا أن “طهران لن تقبل شروطا إضافية في فيينا، ولن تتراجع عن حقوقنا في البرنامج النووي”.


وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، قال زاده، إن “الرئيس المنتخب، إبراهيم رئيسي، هو الصوت العاقل في النظام الإيراني، وتقلد مناصب مختلفة والتقارير الإسرائيلية حوله تسعى لتشويه صورته في العالم”، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، التقى صباح اليوم الاثنين، إبراهيم رئيسي، بدعوة منه.


وأضاف، أن “ظريف ورئيسي ناقشا آخر تطورات الاتفاق النووي والسياسة الخارجية الإيرانية”، مشيرا إلى أن “لقاء ظريف ورئيسي استمر ساعة ونصف الساعة، وأن المباحثات كانت جيدة”.


المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …