الرئيسية / أخبار العراق / العراق: خلية الإعلام الأمني تُعلن القبض على 14 عنصرا من تنظيم “داعش” في نينوى وكركوك

العراق: خلية الإعلام الأمني تُعلن القبض على 14 عنصرا من تنظيم “داعش” في نينوى وكركوك

الشرق اليوم – أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان، اليوم الأربعاء، عن القبض على 14 عنصرا من تنظيم “داعش”، في محافظتي نينوى وكركوك شمالي البلاد.

وأوضحت الخلية، أنه “سعياً منها لبسط واستتباب الأمن في البلاد، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في نينوى بعد استحصال الموافقات القضائية، وبعمليات نوعية دقيقة من إلقاء القبض على 8 عناصر إرهابية ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق مختلفة من المحافظة، عَمل جميعهم بمفارز أمنية، ضمن ما يسمى قواطع نينوى ودجلة وصلاح الدين والجزيرة”.

وأضافت الخلية في بيانها، أنه “جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، فضلاً عن استهداف القوات الأمنية أثناء معارك التحرير، وتمت إحالتهم جميعاً إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات العادلة بحقهم”.

كما أعلنت الخلية إلقاء القبض على 6 من عناصر تنظيم “داعش” في محافظة كركوك.

وقالت، إنه “في إطار الجهود المتواصلة لمتابعة العناصر الإرهابية وتجفيف منابعهم، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على 6 من الإرهابيين البارزين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4/إرهاب) ذلك لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت، أن “الملقى القبض عليهم هم من الداعمين لداعش لوجستيا من وقود ومواد غذائية، فضلا عن عمل البعض منهم كمقاتلين في السيطرات الوهمية الإرهابية، حيث تم تدوين أقوالهم بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …