الرئيسية / الرئيسية / لبنان: بيان رئاسي يوضّح تأخير “ولادة” الحكومة

لبنان: بيان رئاسي يوضّح تأخير “ولادة” الحكومة

الشرق اليوم- قال مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء: إن الرئيس اللبناني، ميشال عون، أصدر بياناً حول التطورات الأخيرة بخصوص تشكيل الحكومة اللبنانية، التي ما زالت تنتظر “الولادة” منذ أشهر.

وذكر البيان: “في الوقت الذي يتطلع فيه اللبنانيون إلى تشكيل حكومة جديدة تنكب على معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية في البلاد، لا سيما بعد مرور 10 أشهر على استقالة حكومة الرئيس حسان دياب، و8 أشهر على تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة”.

وأشار البيان إلى أن العميد مشال عون أبدى كل الاستعداد والتجاوب لتسهيل مهمة تشكيل الحكومة.

وأضاف البيان: “تطالعنا من حين إلى آخر تصريحات ومواقف من مرجعيات مختلفة تتدخل في عملية التأليف، متجاهلة، قصدا أو عفوا، ما نص عليه الدستور من آلية من الواجب اتباعها لتشكيل الحكومة، والتي تختصر بضرورة الاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، المعنيين حصرياً بعملية التأليف وإصدار المراسيم”.

وتابعت الرئاسة اللبنانية قائلة: “لا بد من التساؤل أخيرا، هل ما يصدر من مواقف وتدخلات تعيق عملية التأليف يخدم مصلحة اللبنانيين الغارقين في أزمة معيشية واقتصادية لا سابق لها، ويحقق حاجاتهم الإنسانية والاجتماعية الملحة، والتي لا حلول جدية لها، إلا من خلال حكومة إنقاذيه جديدة؟”

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …