الرئيسية / مقالات رأي / The Washington Post: قمة الدول الغنية تستضيفها كورنوال أفقر مناطق بريطانيا

The Washington Post: قمة الدول الغنية تستضيفها كورنوال أفقر مناطق بريطانيا

BY: Karla Adam & Loveday Morris

الشرق اليوم – تعد مقاطعة كورنوال البريطانية التي تحتضن قمة مجموعة الدول السبع ذات الاقتصاد الأكبر على مستوى العالم من أفقر المناطق في المملكة المتحدة وشمال أوروبا.
وتعد 15 دائرة انتخابية في مقاطعة كورنوال -شبه الجزيرة الواقعة في أقصى غرب بريطانيا ذات الشواطئ الرملية البيضاء والتي تعتبر وجهة للعائلات خلال العطل وهواة ركوب الأمواج- ضمن أكثر المناطق حرمانا في بريطانيا، وفقا للإحصاءات الرسمية البريطانية.
إن أكثر من ثلثي الأطفال في منطقة سانت آيفز -حيث يقيم زعماء مجموعة السبع في “فندق قصر تريغينا” (Tregenna Castle Hotel) الذي بني في موقع منزل فخم سابق- يعيشون في فقر مدقع.
وقد وصف الرئيس الأميركي جو بايدن، المدينةَ بأنها “رائعة” وأضاف “لا أريد العودة إلى دياري”.
إن جمال المنطقة -بسواحلها البرية الوعرة وأجوائها الساحرة وأضوائها الصافية الناعمة- ربما يجعل عدم ملاحظة الجانب المظلم للمنطقة أمرا سهلا على الزوار.
العديد من سكان المنطقة يرى أن تجول قادة أغنى دول العالم في المدينة والتقاط الصور مع الملكة إليزابيث الثانية، فيما تحيط بهم مظاهر الاقتصاد المتعثر خارج “الحلقة الفولاذية” التي أقيمت لتأمين القمة؛ يعد مشهدا متنافرا.
وتقول إيلسا جونسون -وهي ممرضة متقاعدة من سكان المدينة- إن “الناس ممتعضون لأن كورنوال إحدى أفقر مناطق البلاد، ونتقاضى أجورا منخفضة للغاية هنا، وليست لدينا أي صناعات كبيرة”.

ترجمة: الجزيرة

شاهد أيضاً

إسرائيل لا تملك وسائل تحقيق طموحات نتنياهو ومن هم على يمينه!

بقلم: فارس خشان – النهار العربي الشرق اليوم- يعاني الجيش الإسرائيلي في غزة من الدوران …