الرئيسية / عربي دولي / روسيا: وزارة الدفاع تُعلن عن بدء مناورات بحرية واسعة لأسطولها في المحيط الهادي

روسيا: وزارة الدفاع تُعلن عن بدء مناورات بحرية واسعة لأسطولها في المحيط الهادي

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس الخميس، أن مناورات بحرية كبيرة للأسطول الروسي في المحيط الهادي انطلقت بمشاركة نحو 20 سفينة وغواصة، فضلا عن عدد مماثل من الطائرات المقاتلة.

وأوضحت الوزارة أن القوات المشاركة فيها ستنفذ تمرينا عملياتيا لقوات متنوعة من الأسطول.


وأضافت أن التمرين يهدف إلى اختبار القدرة على التحكم والسيطرة على قوات منتشرة ضمن نطاق بحري واسع، والوقوف على جاهزية القدرات الدفاعية، إضافة إلى مراقبة وتتبع الغواصات والسفن المعادية وحماية الممرات البحرية.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية، أن نحو 20 طائرة حربية -من بينها طائرات إستراتيجية بعيدة المدى من طراز “تو 142″، ومقاتلات “ميغ-31” ستشارك في المناورات، فضلا عن قطع بحرية للإسناد.

من جانبها قالت وكالة “تاس” الروسية أنه ستشارك في المناورات الواسعة سفينة كبيرة مضادة للغواصات تسمى “الأدميرال بانتيلييف”، والسفينة “فارياج” وهي مزودة بأسلحة الصواريخ الموجهة، إضافة إلى الفرقاطة “مارشال شابوشنيكوف”، و3 طرادات هي “جرومكي”، و”سوفرشيني”، و”هيرو”، فضلا عن سفن الدعم اللوجستي.

وأضافت الوكالة أن “المجموعات التكتيكية البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادي قد قطعت مسافة حوالي 4 آلاف كيلومتر من القواعد البحرية ومناطق المراقبة القتالية، ونشرت مجموعات الأسطول في المنطقة المحددة في المحيط الهادي لإنجاز مهام التدريب”.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

لبنان: الإفراج عن صغار الموظفين والعمال الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت

الشرق اليوم– أعلنت النيابة العامة التمييزية في لبنان، اليوم الأربعاء، أنه “تمت الموافقة على إخلاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *