الرئيسية / عربي دولي / مستشار رئيس “حركة النهضة”: الداخلية أبلغت الغنوشي بوجود تهديدات جدية لاغتياله

مستشار رئيس “حركة النهضة”: الداخلية أبلغت الغنوشي بوجود تهديدات جدية لاغتياله

الشرق اليوم – قال رياض الشعيبي، المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة والبرلمان التونسي، راشد الغنوشي، في تدوينة على صفحته بفيسبوك، إن وزارة الداخلية أعلمت الغنوشي رسميا بوجود تهديد جدي باغتياله.

وأوضح الشعيبي، أن مسؤولين بالوزارة زاروا مقر البرلمان أمس الأربعاء لإعلام الغنوشي بهذا التهديد، واتهم المستشار جهات لم يسمّها بالتخطيط لاغتيال الغنوشي من أجل إعاقة التجربة التونسية وإفشال مسارها.

وأضاف المستشار، أن الغنوشي، هو أهم رموز الانتقال الديمقراطي في تونس منذ 2011، لذلك يتعرض باستمرار لمثل هذه التهديدات، طمعا في إعاقة التجربة التونسية وإفشال مسارها.

وتابع، لذلك ليس صعبا توقّع الجهات التي يمكن أن تقف وراء هذه التهديدات، فكل من يعادي تحرر الشعب التونسي من الاستبداد ويريد طمس التجربة الديمقراطية هو بلا شك صاحب مصلحة في هذا الاغتيال المخطط له، سواء كان طرفا تونسيا داخليا أو طرفا اقليميا خارجيا.. هدفهم من هذا المخطط الإجرامي واضح متمثلا في إزاحة هذا الثقل الرمزي والسياسي وإدخال البلاد في دوامة العنف والفوضى.

الجدير بالذكر أن تونس عاشت لحظات عصيبة سنة 2013، عندما اغتيل القيادي اليساري رئيس حزب الديمقراطيين الموحد، شكري بلعيد، ثم بعد 6 أشهر اغتيل زعيم التيار الشعبي، محمد الإبراهمي؛ مما خلق أجواء من الإرباك والانقسام السياسي الحاد في تلك الفترة، قبل أن تخرج منها البلاد بحوار وطني غيّر نسبيا المعادلات السياسية القائمة آنذاك.

المصدر: الجزيرة + فيسبوك

شاهد أيضاً

أبو الغيط: المسار السلمي “الجاد” شريطة عدم تفجر الأوضاع مجددا بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الشرق اليوم- أطلق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في بيان، اليوم الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *