الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يبحث مع السفير الروسي تحضيرات انعقاد اللجنة الوزارية العراقية الروسية المشتركة

العراق: الكاظمي يبحث مع السفير الروسي تحضيرات انعقاد اللجنة الوزارية العراقية الروسية المشتركة

الشرق اليوم – أعلنت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل السفير الروسي الجديد في بغداد، ايلبروس كوتراشيف، وأكد له أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن بحث التحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة الوزارية العراقية الروسية المشتركة، في العاصمة موسكو، لتنمية التعاون في مختلف الأصعدة.


وأوضح البيان أن “الكاظمي رحب بالسفير الروسي، وأكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون المشترك بين بغداد وموسكو وبما يخدم مصالح شعبي البلدين”.


وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث التحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة الوزارية العراقية الروسية المشتركة في العاصمة موسكو، والتي من شأنها أن تنمي مستوى التعاون في مختلف المجالات والصعد”.


من جانبه أكد وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، خلال استقباله السفير الروسي في بغداد، إيلبروس كوتراشيف، حرص الوزارة على توفير البيئة الاستثمارية للشركات الروسية، والعمل على تطوير مساحة التعاون المشترك في قطاع الطاقة النظيفة.


وأفاد بيان لوزارة النفط العراقية، أن “وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل استقبل السفير الروسي في بغداد… وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز التعاون المشترك بين البلدين”.


وأشاد عبد الجبار، خلال اللقاء، بـ “دور الشركات الروسية في تطوير الحقول النفطية العراقية”.


من جانبه، عبر السفير الروسي عن رغبة بلاده بزيادة مساحة التعاون بين العراق وروسيا في قطاع النفط والطاقة، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

العراق: وفد عسكري رفيع يزور السعودية لبحث تأمين الحدود بين البلدين

الشرق اليوم – أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، لوكالة “روسيا اليوم” بأن وفدا عسكريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *