الرئيسية / الرئيسية / جدعون ساعر: هدف الحكومة الإسرائيلية المرتقبة في القدس تعزيز الاستيطان

جدعون ساعر: هدف الحكومة الإسرائيلية المرتقبة في القدس تعزيز الاستيطان

الشرق اليوم- أعلن السياسي الإسرائيلي من حزب الليكود اليميني جدعون ساعر، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المرتقبة ستقرّ في جلساتها الأولى، يوم الأحد المقبل، سلسلة مشروعات لتعزيز الطابع اليهودي للقدس وتوسيع الاستيطان في جميع المناطق الفلسطينية المحتلة.

وقال ساعر: إن الهدف في القدس هو “تعزيز البناء الاستيطاني في المدينة وتحويلها إلى مركز الحكم الإسرائيلي عبر نقل مقرات الوزارات إليها”.

وكان قادة أحزاب الائتلاف الحكومي الجديد برئاسة يائير لبيد، رئيس حزب الوسط “يوجد مستقبل”، ونفتالي بنيت، رئيس حزب “يمينا” المتطرف، قد اتفقوا على الخطوط العريضة لحكومة الوحدة التي يفترض أن تنطلق إلى المصادقة، ثم العمل، وعرضوها على جدول أعمال الكنيست. وهي تركز على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وتحاول الابتعاد عن القضايا السياسية الجوهرية، بسبب الخلافات العميقة حولها.

وتنص وثيقة الخطوط العريضة على “العمل الحثيث في الحكومة من أجل نمو وازدهار القدس، عاصمة إسرائيل، مع الاستمرار في تعزيز وتوسيع البناء فيها، وتحويلها إلى عاصمة ديناميكية وعصرية. ومن أجل ترسيخ مكانة المدينة كمركز للحكم، في غضون فترة وجيزة بعد تنصيب الحكومة، سيتم نقل جميع مقرات الوزرات وأقسامها والمؤسسات الحكومية إلى القدس”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …