الرئيسية / عربي دولي / بسبب انتقاداتهم للحكومة.. روحاني يشن هجوما على مرشحي الانتخابات الرئاسية

بسبب انتقاداتهم للحكومة.. روحاني يشن هجوما على مرشحي الانتخابات الرئاسية

الشرق اليوم – هاجم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مرشحي الانتخابات الرئاسية في إيران، على خلفية انتقاداتهم للحكومة خلال مناظراتهم الانتخابية، مدافعا عن الاتفاق النووي الموقع في العام 2015، معتبرا أنه “المسار الوحيد لرفع العقوبات”.

وقال روحاني، إن الاتفاق النووي حال دون شن حرب على إيران وتم بفضله إلغاء القرارات التي فرضت على طهران بموجب البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح  الرئيس الإيراني، أن الولايات المتحدة شنت حربا اقتصادية على إيران لم يشهد العالم لها مثيلا وخرجنا منها منتصرين، متسائلا “لماذا لا يتحدث مرشحو الانتخابات عن العقوبات والحرب الاقتصادية التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ولا يعلنون موقفهم من الاتفاق النووي؟”.

وأضاف روحاني، أن المرشحين يتلاعبون بمشاعر المواطنين ولا يذكرون الأقليات وحقوق النساء والحريات إلا في موعد الانتخابات.

وتابع، خلال هذه الانتخابات تعرض الكثيرون للإجحاف والظلم، النظام تعرض للإجحاف، المرشد أمر بالتعويض عن ذلك ولا نعرف هل تم التعويض عن ذلك أم لا!

وقال، “هناك من وجّه الشتائم لي ولا بأس، فليستمروا في توجيه الشتائم لكن عليهم أن يتحدثوا عن إنجازات حكومتنا”، معتبرا أنه من المثير للاستغراب أن التلفزيون لم يوجه أي سؤال للمرشحين أثناء المناظرات حول العقوبات والحرب الاقتصادية الأمريكية، منوها إلى أن بعض الإحصاءات التي يلعن عنها المرشحون ملفقة وغير صحيحة وتمثل إهانة لمشاعر المواطنين.

وأضاف، أنه “اتضح لنا في المناظرات وكأن جميع أجهزة الدولة بخير، من السلطة القضائية إلى التشريعية والقوات المسلحة جميعهم بخير، والمشكلة تكمن في السلطة التنفيذية وعندما تتغير قريبا سيصبح كل شيء على أفضل حال”.

وختم روحاني، أنه “لا أحد من المرشحين يجرؤ على القول أنه يؤيد حجب مواقع التواصل الاجتماعي وبعضهم من وقف في وجهي خلال السنوات الماضية لتطبيق الحجب”.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …