الرئيسية / الرئيسية / إيران: مرشّح في الانتخابات يعلن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي

إيران: مرشّح في الانتخابات يعلن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي

الشرق اليوم- قال المرشّح في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، عبد الناصر همتي، اليوم الأربعاء، إنه سيكون على استعداد للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذا فاز في انتخابات بلاده الأسبوع المقبل، رغم أن “الولايات المتحدة بحاجة إلى إرسال إشارات أفضل وأقوى” إلى طهران.

وشدد المرشح الرئاسي ومحافظ البنك المركزي الإيراني السابق، على أهمية عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني، حسب ما ذكره في حديثه مع وكالة «أسوشيتيد برس» الأميركية.

وقال همتي: «أعتقد أننا لم نرَ أي شيء جاد من جانب بايدن حتى الآن… يحتاجون أولاً إلى العودة إلى (الاتفاق النووي)، الذي انسحبوا منه… وإذا رأينا ذلك وتم بناء المزيد من الثقة، فيمكننا التحدث بعد ذلك عن لقاء» مع الرئيس الأميركي.

وأضاف أن الإشارة التي يأمل الإيرانيون في رؤيتها من الولايات المتحدة هي عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي. وقال إن لقاءه ببايدن يتوقف أيضاً على أن يكون ذلك «في إطار السياسات العامة للنظام الإيراني الحاكم».

ويتوجه الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع في 18 يونيو (حزيران) لاختيار رئيس جديد خلفاً لحسن روحاني، في انتخابات تبدو نتيجتها محسومة سلفاً، ويتوقع أن تعزز إمساك المحافظين بمفاصل هيئات الحكم، وسط تخوُّف من امتناع عن المشاركة بنسبة قياسية.

وفي فترة من الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية زادتها حدة العقوبات الأميركية وجائحة «كوفيد – 19»، يتنافس سبعة مرشحين في الانتخابات الثالثة عشرة في تاريخ إيران (اعتباراً من عام 1979)، هم خمسة من التيار المحافظ المتشدد، واثنان من التيار الإصلاحي

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …