الرئيسية / دراسات وتقارير / Bloomberg: القرصنة هي سبب انقطاع الإمدادات في أكبر أنابيب الوقود في أمريكا

Bloomberg: القرصنة هي سبب انقطاع الإمدادات في أكبر أنابيب الوقود في أمريكا

الشرق اليوم- كشف خبير في مجال الأمن السيبراني الأمريكي، أن عملية القرصنة التي نجم عنها انقطاع الإمدادات في أكبر أنابيب الوقود في البلاد، في مايو، وقعت بسبب استخدام القراصنة لكلمة مرور مُخترقة.

وكشف المسؤول في شركة “مانديانت” للأمن السيبراني، تشارلز كارماكال، عن وجود كلمة السر في مجموعة رموز سرية تم تسريبها على أحد مواقع “الشبكة المظلمة”، والتي تستخدم عادة لأغراض غير مشروعة.

ولفت كارماكال إلى أن كيفية حصول القراصنة على الكلمة السرية لا تزال مجهولة، وأكد أن المحققين لا يعرفون على وجه اليقين كيف وصلت إليهم.

وتعتقد واشنطن بأن مجموعة “دارك سايد” الإجرامية التي تنشط من روسيا استهدفت الشركة.

وعقب الهجوم، كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، النقاب عن أمر تنفيذي جديد لتحسين الأمن الإلكتروني في الولايات المتحدة يُجبر الشركات على الإبلاغ في حال حدوث مثل تلك الانتهاكات.

ويأتي الهجوم على شبكة كولونيال بايب لاين في أعقاب اختراقين واسعين آخرين، الأول هو “سولار ويندز” الذي أضر بالآلاف من شبكات الكمبيوتر التابعة للحكومة الأمريكية والقطاع الخاص، وكان قد نُسب رسميا إلى روسيا، واختراق آخر استهدف خوادم البريد الإلكتروني لشركة “مايكروسوفت” ومن المحتمل أنه سبب آثارا مدمرة.

وتشغل الشركة أكبر نظام خطوط وقود في الولايات المتحدة، ينقل البنزين ووقود الطائرات من ساحل خليج تكساس إلى الساحل الشرقي المكتظ بالسكان على امتداد 8850 كيلومترا من القنوات التي تخدم 50 مليون مستهلك.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …