الرئيسية / عربي دولي / نتنياهو: “حكومة التغيير” لن تستطيع ضمان مصالح إسرائيل

نتنياهو: “حكومة التغيير” لن تستطيع ضمان مصالح إسرائيل

الشرق اليوم – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في كلمة ألقاها اليوم الأحد في مستهل جلسة لحزب “الليكود” في الكنيست، إن “حكومة التغيير” التي يسعى المعسكر المعارض إلى تشكيلها لن تستطيع ضمان مصالح الدولة.

وأوضح نتنياهو، أن الحكومة القادمة هي حكومة يسار تشكل خطرا على إسرائيل، كما تعهد بإسقاطها في أسرع وقت ممكن في حال تشكيلها.

وأضاف، أن الحكومة اليسارية لن تستطيع مواجهة المخاطر الناجمة عن قطاع غزة أو قرارات المحكمة الجنائية الدولية بحق إسرائيل ولن تتمكن من منع إيران من الحصول على ترسانة نووية.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه يجب على حزبي “يمينا” و”الأمل الجديد” اليمينيين تثبيت مواقفهم والتصويت ضد الحكومة الجديدة.

وقال، “من هو من اليمين لا يصوت لحكومة يسار ومن يصوت لحكومة يسار فهو ليس من اليمين”.

وأشار نتنياهو إلى أن حكومته فتحت “فرصا جديدا لعرب إسرائيل”، كما اتهم زعيمي “معسكر التغيير”، رئيس “يمينا” نفتالي بينيت، ورئيس حزب “هناك مستقبل” الوسطي يائير لابيد، بأنهما يسمحان لرئيس “القائمة العربية الموحدة” منصور عباس، بإقامة “سلطة فلسطينية في النقب” ويمنحانه مقعدا في لجنة الداخلية في الكنيست.

وأدان نتنياهو، التحريض ضد نواب منتمين إلى “معسكر التغيير” في الكنيست، مشيرا إلى أنه يعاني من قدر أكبر من التحريض بما فيها دعوات إلى اغتياله وذويه.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

أمريكا تتصدى لـ 4 “مسيرات حوثية” في البحر الأحمر!

الشرق اليوم– أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد في بيان، أن طائرة مسيرة أطلقت من …