الرئيسية / عربي دولي / كوريا الجنوبية: التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة لا ينبغي أن تؤدي إلى توترات إضافية

كوريا الجنوبية: التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة لا ينبغي أن تؤدي إلى توترات إضافية

الشرق اليوم – قال وزير الوحدة الكوري، لي إن – يونغ، اليوم الأحد، في حديث لقناة “كي بي إس” التلفزيونية، إنه يجب أن يكون هناك أقصى قدر من المرونة حول اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به في التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، والمقررة في أغسطس المقبل.

وأضاف الوزير، أن “تلك التدريبات لا ينبغي أن تؤدي إلى توترات إضافية في شبه الجزيرة الكورية”.

وتابع يونغ، “ينبغي إبداء مزيد من النظر في كيفية التعامل مع التدريبات العسكرية المشتركة القادمة، في وقت تتشكل فيه السياسات الأمريكية الجديدة بشأن بيونغ يانغ، حيث يجري الحديث عن الاستعداد للحوار”.

وقال وزير الوحدة الكوري، “عند مراعاة الظروف المتعددة، يجب أن نتخذ قرارا نهائيا بشأن ما يجب القيام به في التدريبات المقررة في أغسطس”، منوها إلى “عوامل وظروف مثل جائحة فيروس كورونا والحاجة إلى تلك التدريبات لاستعادة حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب من الولايات المتحدة”.

كما دعا يونغ، إلى “المرونة في تنفيذ العقوبات، كعامل مساعد لإعادة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات”، وقال، “يمكن تخفيف العقوبات أولا في القطاعات غير التجارية، مثل السكك الحديدية أو الطرق، بناء على التقدم المحرز في نزع السلاح النووي”.

المصدر: وكالة “يونهاب”

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …