الرئيسية / عربي دولي / الجامعة العربية: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية ونُطالب مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته

الجامعة العربية: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية ونُطالب مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته

الشرق اليوم- أكدت جامعة الدول العربية، أمس السبت، في بيان صادر عنها، إلتزام الأمّة دولاً وشعوباً بقضيتها المركزية، القضية الفلسطينية ودعمها لنضال الشعب الفلسطيني العادل لتحقيق الحرية والاستقلال وبناء دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967.

ودعت جامعة الدول العربية، الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى أن تتخذ هذه الخطوة، بما يُعزز من أُفُق تحقيق السلام، وفق رؤية حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي المتواصل منذ 54 عاماً.

وأكدت الجامعة في بيانها: “أنه رغم مرور أكثر من 50 عاماً على النكسة، لم تتغير حقيقة أن هذه الأراضي الفلسطينية والعربية التي استولت عليها إسرائيل منذ عام 1967 هي مُحتلة وفقاً للقانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مُقدمتها قرارا مجلس الأمن 242 و338، وقرار 2334″، مشددة على أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم.

وطالبت الجامعة مجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته وإنفاذ قراراته والقيام بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإلزام إسرائيل بانهاء الاحتلال والانسحاب الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ الخامس من يونيو عام 1967 وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ودعت المُجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال للانصياع للإرادة الدولية، والعمل على حماية حل الدولتين باعتباره السبيل لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة عبر تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة ومُبادرة السلام العربية.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …