الرئيسية / أخبار العراق / العراق يدين “الاعتداء الإرهابي” الذي تعرضت له وحدات من البيشمركة في محافظة دهوك

العراق يدين “الاعتداء الإرهابي” الذي تعرضت له وحدات من البيشمركة في محافظة دهوك

الشرق اليوم- أدان الفريق يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، السبت، “الاعتداء الإرهابي” الذي تعرضت له وحدات من البيشمركة في محافظة دهوك شمالي إقليم كردستان العراق، على يد “جماعات مسلحة غير عراقية”.

وقال رسول في بيان إن “الاعتداء حصل على وحدة عسكرية عراقية” ضمن قوات البيشمركة “في الطريق إلى جبل متين في محافظة دهوك”.

وتوعد رسول “كل معتد على دماء العراقيين وأمنهم الجزاء العادل”. وذهب ضحية الهجوم خمسة من البيشمركة، وعدد من المصابين، بحسب البيان.

وجدد المتحدث تأكيده “على بسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي العراقية ومنع أي خرق سواء كان داخلي أو خارجي، وتشدد على المبدأ الدستوري بعدم السماح بأن يكون العراق منطلقا لأي هجوم على جيرانه”.

من جهتها قالت خلية الإعلام الأمني العراقية إن “خمسة من قواتنا المسلحة في البيشمركة” أصيبوا بجروح “أثناء تأديتهم الواجب على التراب الوطني”.

وقالت الخلية “لن نسمح بتكرار هذا الاعتداء (..) الغادر”. 

وأكدت الخلية أنه “ستبقى قوات البيشمركة برجالها الأبطال قوة وطنية وسند قوي للقوات المسلحة التي هي درع الوطن الحصين ضد أعدائه”.  

وهذا ليس الاشتباك الأول بين البيشمركة ومسلحي حزب العمال، إذ اصطدم الطرفان الثلاثاء الماضي في قضاء سوران التابع لمحافظة أربيل، لكن من دون خسائر.

وتعد الولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني جماعة إرهابية، ودخل الحزب في صدامات عسكرية متفرقة على مناطق النفوذ مع الحزب الديمقراطي الكردستاني منذ تسعينيات القرن العشرين. 

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …