الرئيسية / الرئيسية / لبنان: إلغاء محاكمة المدان بقضية اغتيال الحريري!

لبنان: إلغاء محاكمة المدان بقضية اغتيال الحريري!

الشرق اليوم- قررت المحكمة الخاصة بلبنان، اليوم الخميس، إلغاء محاكمة سليم عياش، المدان باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، والتي كانت محددة في 16 يونيو المقبل بسبب نفاد الأموال لدى المحكمة.

وعلّقت المحكمة أيضا جميع القرارات الخاصة بالمستندات المودعة حاليا أمامها، وبأي مستندات تودع مستقبلا وذلك حتى إشعار آخر.

وكانت المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها، حكمت بالسجن مدى الحياة بحق سليم عياش المتهم بعملية اغتيال الحريري، لكن عياش الذي يحاكم غيابا متهم في قضايا اغتيال أخرى قبل عملية الحريري.

وأوضحت المحكمة، في بيان نشرته عبر حسابها في موقع “تويتر”،  أنها تواصل جهودها المكثفة لجمع الأموال اللازمة من أجل إكمال عملها الهام، وتكرّر نداءها العاجل إلى المجتمع الدولي مناشدة إياه الاستمرار في دعمها ماليا.

وكان القضاة كتبوا في قرار نُشر اليوم الخميس على الموقع الإلكتروني للمحكمة، أنهم ألغوا القضية “معتبرين أنه لا طائل من بدء محاكمة في يونيو من المرجح بشكل كبير أن تنتهي في يوليو بسبب نقص المخصصات المالية”.

وأعلنت المحكمة الخاصة بلبنان، ومقرها لاهاي، مطلع هذا الأسبوع، أنه سيتعين عليها أن تتوقف عن العمل بعد شهر يوليو إذا لم تجد حلاً لموضوع نقص التمويل.

والمحكمة الخاصة بلبنان، هي هيئة قضائية مستقلة ذات طابع دولي غير تابعة للقضاء اللبناني أنشئت بناء على طلب قدمته الحكومة اللبنانية إلى الأمم المتحدة لمحاكمة الأشخاص المتهمين باغتيال الحريري في انفجار وقع العام 2005 أدى لمقتل 21 شخصا آخرا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …