A model displays the charging plug of a BMW i3 electric car during the Auto China 2016 in Beijing, China, April 25, 2016. REUTERS/Jason Lee
الرئيسية / منوعات / بلومبيرغ: BMW تخطط لبناء 360 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية في الصين

بلومبيرغ: BMW تخطط لبناء 360 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية في الصين

الشرق اليوم- تخطط شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات لبناء 360 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية في الصين هذا العام، حيث تكثف الشركة جهودها للاستحواذ على حصة سوقية في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وفقا لوكالة “بلومبرغ“.

وذكرت الوكالة أن بي إم دبليو تخطط لتصبح مصانعها في الصين خالية من انبعاثات الكربون بحلول نهاية العام، كجزء من خطة لتقليل الانبعاثات في جميع مصانعها بنسبة 80 في المئة بحلول عام 2030.

وأعلنت الشركة الألمانية عن خططها خلال مشاركتها بقمة حول الاستدامة في الصين عقدت في العاصمة بكين، الخميس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في الصين يوخن غولر: “بصفتها شركة متعددة الجنسيات، ذات تواجد واسع النطاق في الصين، تدعم بي إم دبليو بشكل كامل انتقال البلاد نحو اقتصاد منخفض الكربون، من خلال وضع الاستدامة في صميم استراتيجيتنا الخاصة بالصين”.

وقالت بلومبرغ: “حدد الرئيس الصيني شي جين بينغ هدفا يتمثل في أن تصبح الصين خالية من انبعاثات الكربون بحلول عام 2060، وقدمت الحكومة الدعم لجعل البلاد رائدة في إنتاج السيارات الكهربائية”.

وفي هذا الإطار يتوقع محللون مختصون بقطاع الصناعة أن مبيعات السيارات الكهربائية قد ترتفع من 5 في المئة حاليا إلى 20 في المئة من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2025.

وتخطط الشركة الألمانية لإطلاق 12 طرازا كهربائيا بالكامل من بي إم دبليو و شركة “ميني”، التابعة لها، في الصين بحلول عام 2023.

ومن المقرر أن يبدأ مشروع بي إم دبليو المشترك مع شركة “غريت وول” الصينية في إنتاج السيارات الكهربائية عام 2023.

وفي أبريل الماضي، قال غولر إن بناء مصنع مع غريت وول “جار على قدم وساق”، ومن المقرر الانتهاء من بناء الهيكل الرئيسي في وقت لاحق من هذا العام.

شاهد أيضاً

اللعب مفتاح لتطوّر وتعلّم أطفالنا

الشرق اليوم- لماذا اللعب وألعاب الأطفال مهمة جدا لطفلك؟تلعب ألعاب الأطفال دورًا مهمًا في حياة …