الرئيسية / عربي دولي / اليمن: الإرياني يُعلن فشل كافة المساعي الدولية في إقناع “أنصار الله” بالتعاون بشأن خزان صافر

اليمن: الإرياني يُعلن فشل كافة المساعي الدولية في إقناع “أنصار الله” بالتعاون بشأن خزان صافر

الشرق اليوم – أعلن وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، اليوم الخميس، عن فشل كل المساعي الدولية في إقناع جماعة “أنصار الله” الحوثيين بالتعاون بشأن خزان صافر.

وقال الإرياني، إن “فشل محادثات خزان صافر يأتي بعد انقلاب الحوثيين على 4 اتفاقيات”، مضيفا أن فشل المحادثات “غير المفاجئ”.

الجدير بالذكر أن الإرياني دعا في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى التدخل لتفادي كارثة وشيكة قد تنتج عن أي تسرب من الناقلة النفطية “صافر” التي تتخذ خزانا عائما لأكثر من مليون برميل من الخام قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال الوزير في تغريدة على “تويتر”، “إن عجز المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن اتخاذ إجراءات عقابية صارمة ورادعة بحق الحوثيين إزاء مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار ملف خزان النفط العائم صافر، دفع الحوثيين للتمادي في التلاعب والمماطلة بالملف غير مكترثين بالمخاطر البيئية والاقتصادية والإنسانية الكارثية”.

وأضاف الإرياني، “نجدد تذكير العالم بمخاطر اندلاع واحدة من أخطر كوارث التلوث البيئي في تاريخ البشرية، والتي أكدت مراكز بحثية ودراسات وخبراء آثارها غير المسبوقة على البيئة والخدمات العامة والإنتاج الزراعي ومصائد الأسماك والموارد البحرية والمدنيين وسبل عيشهم في كافة الدول المطلة على البحر الأحمر”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …