الرئيسية / عربي دولي / حماس: لا مانع لتحريك ملف الأسرى وإعادة إعمار غزة بشكل متوازٍ دون الربط بينهما

حماس: لا مانع لتحريك ملف الأسرى وإعادة إعمار غزة بشكل متوازٍ دون الربط بينهما

الشرق اليوم- كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن “وفدا إسرائيليا سيزور القاهرة الأسبوع القادم لمناقشة مسألة استعادة مواطنين وجثامين جنود الإسرائيليين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

كما أشارت إلى أن تلك الصفقة بين الطرفين كانت قطعت شوطا مهما قبل أيام من التصعيد العنيف الذي انطلق في العاشر من مايو واستمر 11 يوما.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أشار إلى تلك الصفقة قبل أيام، قائلا: إن “إعادة الإسرائيليين المحتجزين والهدوء لفترة طويلة المدى، هو جزء من الشروط لإعادة إعمار غزة”، بحسب تعبيره.

وأكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار أمس الاثنين، وجود “فرصة جيدة” لتحريك ملف الأسرى بين الطرفين.

وحول قرب إنجاز صفقة لتبادل الأسرى، قال السنوار: “هناك فرصة حقيقية في هذا الملف، ونحن جاهزون لمفاوضات غير مباشرة عاجلة سريعة لإنجاز الملف”. وأضاف “أمامنا فرصة جيدة لتحريك هذا الملف”.

يشار إلى أن حماس تأسر أربعة إسرائيليين بينهم جنديان، تقول تل أبيب إنهما قُتلا خلال حرب 2014، لكن حماس لم تكشف أي تفاصيل عن مصيرهما.

وكان السنوار اجتمع في وقت سابق الاثنين مع رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل لمناقشة تثبيت التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأوضح السنوار أنه أبلغ كامل خلال لقائه مع قادة حماس أن لا مانع لديه بأن يسير مسار الأسرى وإعادة إعمار غزة بشكل متوازٍ دون الربط بينهما.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …