الرئيسية / عربي دولي / “الموساد”: طهران تعمل على امتلاك سلاح نووي بغطاء الحماية الدولية

“الموساد”: طهران تعمل على امتلاك سلاح نووي بغطاء الحماية الدولية

الشرق اليوم – قال الرئيس الجديد لجهاز الاستخبارات والمهمات الخاصة الإسرائيلي “الموساد”، دافيد بارنيع، خلال مراسم تسلمه المنصب في مقر قيادة “الموساد”، إن إيران تعمل على امتلاك سلاح نووي “بغطاء الحماية الدولية”.

وأوضح بارنيع، “أن التحديات الأمنية التي نواجهها كبيرة جدا وقد أشار رئيس الوزراء إلى ذلك، وتتصدر القائمة إيران. لا بد من القول بصوت عال وواضح إن إيران تعمل، في هذه اللحظة بالذات، على تحقيق رؤيتها النووية، تحت غطاء الحماية الدولية. وبرعاية الاتفاقية وحتى بدونها، ومن خلال الأكاذيب والإخفاء تواصل إيران تقدمها المستمر نحو برنامج لإنتاج أسلحة الدمار الشامل”.

وأضاف الرئيس الجديد لـ “الموساد “ويحتم علينا هذا الواقع الاستعداد لخلق أفق جديد يناسب مجريات الأمور المختلفة سواء على المستوى الدولي، أو الإقليمي أو التكنولوجي. وتكمن قوة الموساد في قوة الأشخاص الذين يخدمون فيه. إنكم تشكلون ثروتنا البشرية باعتباركم أشخاص أذكياء وقيمين ومركزين على إنجاز المهام”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال المراسم ذاتها، إن التهديد الوجودي الأكبر إسرائيل تمثله “مساعي إيران” لامتلاك أسلحة نووية، معلنا استعداده لمواجهة موقف الولايات المتحدة من هذا الملف.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …