الرئيسية / عربي دولي / رئيس السلطة القضائية الإيرانية: القوة العسكرية وحدها لا تكفي لتعزيز الأمن في البلاد

رئيس السلطة القضائية الإيرانية: القوة العسكرية وحدها لا تكفي لتعزيز الأمن في البلاد

الشرق اليوم – قال رئيس السلطة القضائية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، مرشح الدورة الثالثة عشرة لانتخابات الرئاسة، خلال زيارة تفقدية لمدينة عباس أباد الصناعية في طهران، إن القوة العسكرية وحدها لا تكفي لتعزيز الأمن في البلاد.

وأشار رئيسي، إلى أنه يعتزم تشكيل حكومة ائتلاف شعبية، “تضم المنتجين ورواد الأعمال والعمال، بهدف بناء إيران قوية وشامخة”، مشددا على أن “اقتدار البلاد رهن بقوة الإنتاج الوطني”.

وقال رئيس السلطة القضائية، إن هناك حاجة إلى تحقيق نهضة عامة اجتماعية لبناء إيران مقتدرة، وهي مرهونة قطعا بتحالف وطني بين حكومة قائمة على الشعب مع الطاقات المنتجة في البلاد.

وأضاف رئيسي، أن المنتجين الإيرانيين هم المضحون المرابطون على خط التماس لساحات الحرب الاقتصادية التي شنت ضد الشعب الإيراني؛ مشددا على ضرورة الدعم الشامل لهذه الثروة الوطنية والثمينة.

كما أشار رئيسي، إلى أهمية إصلاح النظام المصرفي للبلاد، لـ وقال، أؤكد خلال اجتماعات السلطة القضائية مع مسؤولي البنوك على تعديل الوضع الراهن، لكن ذلك وحده لا يفي بالغرض وإنما هناك ضرورة لتجفيف جذور الفساد وإنني خضت ساحة الانتخابات انطلاقا من هذه المسؤولية الكبرى.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن

الشرق اليوم- يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، …