الرئيسية / عربي دولي / بينيت يتعهد بتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل ونتنياهو يعلق

بينيت يتعهد بتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل ونتنياهو يعلق

الشرق اليوم – أعلن زعيم حزب “يمينا” اليميني الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في كلمة ألقاها اليوم الأحد، أنه سيعمل على ضم زعيم المعارضة، يائير لابيد، لتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل.

وقال بينيت، “أعلن اليوم أنني مصمم على بذل كل الجهود الممكنة من أجل تشكيل حكومة وحدة مع صديقي، يائير لابيد، لننقذ معا البلاد بمشيئة الله ونعيد إسرائيل إلى المسار الصحيح”.

وأضاف، أن “كل الأحزاب مدعوة للدخول في تشكيل الحكومة .. نحن أمام خيارين إما إقامة حكومة وحدة أو التوجه إلى انتخابات خامسة”.

وتابع، “أوجه رسالتي إلى المعسكر القومي إذا يقول لكم أحد إن هذه حكومة يسار من أجل إخافتكم هذا كذب، أطمئنكم بأن هذه ستكون حكومة يمين أكثر من الحكومة الحالية”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي، أن تحالف بينيت ولابيد، لتشكيل حكومة وحدة، سيضعف إسرائيل.

وقال نتنياهو، إن “بينيت رفض عرضي له لتشكيل حكومة يمينية مشتركة نتناوب على رئاستها أنا وهو وجدعون ساعر”، مضيفا أن “بينيت تراجع عن كل تعهداته وبدأ بالهرولة نحو حكومة يسار كي يكون رئيس حكومة لاحقا”.

وتابع، أن “بينيت يضلل الجميع بحديثه عن الخلافات والانقسام والكراهية وتراجع عن كل وعوده”، مؤكدا على أن “بينيت لا يريد انتخابات خامسة لعلمه أنه لن يجتاز نسبة الحسم”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن “حكومة اليسار خطر على مستقبل إسرائيل، وأدعو النواب الذين انتخبوا من قبل اليمين لعدم السماح بتشكيل حكومة لليسار في إسرائيل”، متسائلا: “فكروا ماذا سيحدث في إيران وفي غزة وفي واشنطن إذا تم تشكيل حكومة يسار”.

وأضاف نتنياهو، أن “الردع الإسرائيلي سيصيبه ضرر إذا تم تشكيل حكومة يسار”، مشيرا إلى أنه “يجب عدم تشكيل حكومة يسار لأنها حكومة انهزام واستسلام”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تؤكد أن الاتحاد الأوروبي يؤجج المواجهة على حدود أرمينيا

الشرق اليوم- صرّحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، بأن بعثة الاتحاد الأوروبي المدنية، التي تمّ …