الرئيسية / الرئيسية / قريشي: باكستان لن تسمح للولايات المتحدة بتشغيل قواعد عسكرية

قريشي: باكستان لن تسمح للولايات المتحدة بتشغيل قواعد عسكرية

الشرق اليوم- أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، اليوم الأربعاء، عن رفض بلاده الشديد لاستضافة قواعد عسكرية أمريكية.

ونفى قريشي، خلال خطابه أمام مجلس الشيوخ، الثلاثاء، وجود ترتيبات مع واشنطن، حليف إسلام أباد منذ مدة طويلة، بشأن ما يسمى “الحرب على الإرهاب”.

وأشار إلى أن بلاده “لن تسمح للولايات المتحدة بتشغيل قاعدة عسكرية، أو القيام بعمليات عسكرية باستخدام طائرات مسيرة في أفغانستان المجاورة، من داخل باكستان”.

وتابع: “ليكن هذا المجلس والأمة الباكستانية شاهدين على تصريحاتي بأنه في عهد رئيس الوزراء عمران خان، لن تكون هناك قاعدة أمريكية على الأراضي الباكستانية”.

ولفت إلى ما تردد عن إنشاء قاعدة أمريكية في باكستان خلال الحرب الباردة ضد الاتحاد السوفيتي السابق، قائلا: “انسوا الماضي”.

وأكد أن “سياسة حكومتنا واضحة للغاية، فنحن لن نسمح باستخدام طائرات دون طيار (من داخل أراضي باكستان)، ولسنا مهتمين بمراقبة المسيّرات الأمريكية”.

يأتي ذلك بعد ورود تقارير إعلامية تفيد بأن واشنطن وإسلام أباد تتفاوضان على تسوية جديدة؛ لتسهيل عمليات مكافحة الإرهاب الأمريكية مستقبلا في أفغانستان، عقب انسحاب القوات الأجنبية منها تنفيذا لاتفاق الدوحة للسلام عام 2020 مع حركة “طالبان”. المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …