الرئيسية / الرئيسية / بلينكن يبدأ زيارته اليوم للشرق الأوسط

بلينكن يبدأ زيارته اليوم للشرق الأوسط

الشرق اليوم- يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، زيارة خاصة للشرق الأوسط، بعد وصول قرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس لليوم الرابع على التوالي.

ويلتقي بلينكن مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين إلى جانب قادة المنطقة الآخرين في الزيارة التي تشمل إسرائيل والضفة الغربية والأردن ومصر.

وقالت وزارة الخارجية: إن بلينكن سيتوجه إلى القدس ورام الله والقاهرة وعمّان في زيارة تستمر حتى الخميس ويلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في بيان: “سيلتقي بلينكن مع القادة الإسرائيليين ويبلغهم بشأن التزامنا الصارم بأمن إسرائيل. كما سيواصل جهود الإدارة لإعادة بناء العلاقات مع الشعب الفلسطيني والقادة الفلسطينيين ودعمهم بعد سنوات من الإهمال”، وفقا للبيت الأبيض.

وأضاف بايدن: أن بلينكن سيناقش أيضا “الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الفورية إلى غزة بطريقة تعود بالنفع على الناس هناك وليس حماس، وتقليل مخاطر نشوب مزيد من الصراع في الأشهر المقبلة”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …