الرئيسية / عربي دولي / وفد مصري يزور قطاع غزة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار

وفد مصري يزور قطاع غزة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار

الشرق اليوم- ضمن مساعيه لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وصل وفد أمني مصري اليوم الأحد، إلى قطاع غزة.

وهذه هي الزيارة الثانية للوفد المصري لقطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية للقاء قيادات حركة “حماس”.

وقال مصدر في “حماس”: إن الوفد المصري، الذي وصل إلى غزة عبر حاجز “بيت حانون-إيريز” مع إسرائيل، سيبحث مع قيادة الحركة ترتيبات ما بعد إعلان اتفاق وقف إطلاق النار.

وذكر المصدر: أن “حماس” مصرّة على التمسك بمطالبها بشأن وقف ممارسات إسرائيل بحق المسجد الأقصى وخطط تهجير سكان حي الشيخ جراح في شرق القدس، إضافة إلى إدخال تسهيلات جوهرية على حصار غزة.

وحسب المصدر، فإنه من المقرر أن يبحث الوفد المصري مع قيادة “حماس” تصورات مقترحة لترتيبات بدء إعادة إعمار قطاع غزة عقب جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل.

كان الوفد المصري قد اجتمع، أمس، في مدينة رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث المستجدات المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة وتنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وأعرب عباس عقب اللقاء عن شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

كانت مصر قد أعلنت اتفاقاً لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة لإنهاء جولة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمرت 11 يوماً قُتل خلالها 248 فلسطينياً و13 إسرائيلياً.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …