الرئيسية / الرئيسية / بلينكن يؤكد أن مفاوضات فيينا اختبار لإيران

بلينكن يؤكد أن مفاوضات فيينا اختبار لإيران

الشرق اليوم- شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، على أن المفاوضات التي انعقدت على مدى أربع جولات سابقة منذ مطلع أبريل الماضي، في العاصمة النمساوية هي اختبار لإيران.

وأضاف بلينكن: أن “النتائج غير واضحة حتى الآن”.

كما أكد أن طهران تعرف ما ينبغي أن تفعله للعودة إلى الاتفاق النووي، الذي أبرم العام 2015، وانسحبت منه الإدارة الأمريكية السابقة في 2018، معيدة فرض العديد من العقوبات على قطاعات إيرانية عدة، ومسؤولين محليين.

وردا على سؤال حول رفع العقوبات، أكد بلينكن أن الأخيرة لم تمتثل حتى الآن بالعودة إلى بنود الاتفاق وتنفيذها، في إشارة إلى التراجع عن الانتهاكات السابقة. وأضاف:” ولم نر حتى الآن ما إذا كانت إيران مستعدة وراغبة في اتخاذ قرار بفعل ما يتعين عليها فعله(من أجل رفع العقوبات). هذا هو الاختبار ولم نر الإجابة بعد”.

أتى ذلك بعد تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم، شدد خلالها على تمسك بلاده بمواصلة التفاوض حتى التوصل لاتفاق نهائي.

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت صراحة استعدادها لرفع العقوبات عند التوصل لتوافق بين الوفود الغربية (ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا) وإيران، المجتمعة في العاصمة النمساوية منذ مطلع الشهر الماضي (أبريل).

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …