الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اغتيال مرشح يزيد من توتر الأوضاع قبل الانتخابات

العراق: اغتيال مرشح يزيد من توتر الأوضاع قبل الانتخابات

الشرق اليوم-اغتيل مساء أول من أمس، في الطارمية شمال بغداد، المرشح السني لانتخابات المقبلة هشام المشهداني، وذلك بعد أقل من عشرة أيام على اغتيال الناشط المدني العراقي البارز والمرشح للانتخابات المقبلة عن الحراك الجماهيري إيهاب الوزني في كربلاء، ما زاد سخونة السباق الانتخابي مبكرا.

ووصف خميس الخنجر، زعيم تحالف «العزم» الذي ينتمي إليه المرشح المغدور الذي كان يترأس منظمة شبابية تطوعية هناك، عملية الاغتيال بأنها «رسالة خطيرة تشير إلى ضرورة حماية العملية الديمقراطية وأصحاب الفكر والنشاط الجماهيري من السلاح المنفلت والمجاميع الإرهابية».


وقال النائب السابق في البرلمان العراقي والمرشح الحالي عن تحالف العزم إياد الجبوري إن «ملف الاغتيالات في العراق، وإن كان ليس جديداً، خصوصاً في مواسم الانتخابات، يزداد خطورة، في ظل فشل متكرر سواء في كشف القتلة أو محاسبتهم». وأضاف الجبوري أن «استمرار مثل هذه التصفيات سوف يؤثر كثيراً على مسار الانتخابات، وعلى الوضع العام في البلاد».

وفي ديالى، وهي إحدى المحافظات الساخنة عند كل انتخابات، عبر النائب والوزير السابق والمرشح الحالي صلاح مزاحم الجبوري عن خوفه من إمكان حدوث خلل يمكن أن يؤدي إلى ما لا تُحمد عقباه، محذرا: «يمكن أن تحصل مشاكل سواء كانت من قبل التنظيمات الإرهابية مثل (داعش) أو سلاح منفلت أو تصفية حسابات».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني: حركة العصائب تسهم اليوم في دعم مسار الدولة

الشرق اليوم– حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، الاحتفالية التي أقيمت …