الرئيسية / عربي دولي / الأردن: ما تقوم به إسرائيل في الأقصى “تصعيد الخطير وتصرف استفزازي وانتهاك سافر”

الأردن: ما تقوم به إسرائيل في الأقصى “تصعيد الخطير وتصرف استفزازي وانتهاك سافر”

الشرق اليوم- أدانت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الأحد، “التصعيد” الإسرائيلي في المسجد الأقصى، واقتحامه من قبل عشرات المستوطنين بحماية الشرطة، وجاء ذلك في بيان لمتحدث وزارة الخارجية، ضيف الله الفايز.

وقال الفايز: “ندين التصعيد الذي قامت به السلطات الإسرائيلية في الحرم القدسي الشريف، والاعتداء على موظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك (تابعة للأردن) والمصلين وإدخالها لأعداد كبيرة من المتطرفين (للأقصى) تحت حماية الشرطة والقوات الخاصة”.

واعتبر ما تقوم به إسرائيل “بالتصعيد الخطير والتصرف الاستفزازي والانتهاك السافر”.

وأضاف البيان: أن هذه الأعمال “تتحدى الجهود والمساعي الدولية التي تبلورت طيلة الفترة الماضية؛ للوصول إلى تهدئة ووقف العنف والتصعيد في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وطالب، السلطات الإسرائيلية “بوقف الانتهاكات والاعتداءات في المسجد الأقصى واحترام حرمته، واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم”.

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعادت، الأحد، السماح باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى بعد وقفها في 4 مايو الجاري، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تؤكد أن إسرائيل تعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزة

الشرق اليوم- أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين، اليوم الأحد، أن القوافل …