الرئيسية / رياضة / هاميلتون يطالب القائمين على سباق موناكو بالتغيير

هاميلتون يطالب القائمين على سباق موناكو بالتغيير

الشرق اليوم- أصر سائق فريق مرسيدس بالفورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون على أن حلبة موناكو “يجب أن تتغير إذا كان هناك نية لدى إدارتها بجذب الجماهير”.

وسلط بطل العالم الضوء على “الصعوبات في التجاوز” بالشوارع الضيقة لمنطقة مونت كارلو، والتي “تتمتع بموقع رائع ولا تتميز بسباقاتها”، وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

وفاز هاميلتون الذي يتصدر بطولة العالم للفورمولا 1 بفارق 14 نقطة عن منافسه ماكس فرستابن من فريق ريد بول بسباق موناكو 3 مرات، ولكن مع سيارات فورمولا 1 الحديثة الثقيلة والعريضة، فإن التجاوز شبه “مستحيل”.

وآخر مرة عام 2019 انتصر هاميلتون بسيارته المرسيدس بعد أن دافع عن تقدمه في سباق موناكو على الرغم من المنافسة الشديدة من فرستابن، إلا أن الأخير لم يستطع تجاوزه.

وقال هاميلتون: “لا توجد فرصة للتجاوز في السباق، وهذا هو الحال منذ زمن طويل، ويجب أن يتغير ذلك؛ مسار الحلبة لم يتغير منذ سنوات”.

وأضاف أن موناكو “أفضل وأجمل مكان نتسابق فيه، ولكن الحلبة ليست مثيرة أبدا للجماهير”.

وأوضح أن حلبة موناكو تتصدر قائمة الحلبات الأصعب في التجاوز، وقال: “لا أعتقد أن المعجبين يستمتعون بذلك، ولا أعرف ما هو الحل ولكن آمل في المستقبل أن يكون السباق أكثر إثارة”.

وتم إلغاء السباق العام الماضي بسبب وباء كورونا، لكنه سيعود في نهاية الأسبوع الحالي، وسيسمح لـ 7000 شخص بحضور السباق في الحلبة التي يعود تاريخ أول سباق فيها إلى عام  1950.

شاهد أيضاً

عرضا سعوديا بقيمة 100 مليون على طاولة ليفاندوفسكي

الشرق اليوم– يمتلك البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، عرضا مغريا من أحد فرق الدوري …