الرئيسية / دراسات وتقارير / تقرير: ساندرز يقدم مشروع قانون لمنع بيع أسلحة أمريكية لإسرائيل

تقرير: ساندرز يقدم مشروع قانون لمنع بيع أسلحة أمريكية لإسرائيل

الشرق اليوم – أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها، بأن السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، يستعد لطرح مشروع قرار اليوم الخميس يحظر بيع أسلحة أمريكية بقيمة 735 مليون دولار إلى إسرائيل، على خلفية التصعيد الحالي حول قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن المشروع يهدف إلى تعليق خطط إدارة الرئيس جو بايدن، لبيع شحنة هائلة من ذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) والقنابل صغيرة القطر إلى إسرائيل.

وقالت “واشنطن بوست” إن هذا التشريع ليصبح نافذ المفعول سيحتاج  إلى دعم الأغلبية البسيطة من أعضاء الكونغرس، لكن إذا استخدم بايدن حق الفيتو ضده فإنه سيحتاج إلى دعم ثلثي الأعضاء في كلا غرفتي الكونغرس الأمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن النواب الديمقراطيين رشيدة طليب، ومارك بوكان، وألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، قدموا أمس مشروع قرار مماثلا إلى مجلس النواب.

من جانبه قال ساندرز في تغريدة على “تويتر”، “في الوقت الذي تخلف فيها قنابل أمريكية الصنع دمارا في غزة وتقتل نساء وأطفالا، لا نستطيع مجرد الموافقة على بيع شحنة أسلحة هائلة جديدة حتى دون أي تشاور في الكونغرس”.

وأضاف “يجب علينا أن نلقي نظرة فاحصة إلى ما إذا كان بيع هذه الأسلحة سيساعد في الواقع على تحقيق هذا الهدف أو سيصب الزيت على نار النزاع فقط”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

التأثير السلبي لحرب غزة على الأوضاع الحقوقية في إسرائيل

الشرق اليوم-  الصراع في غزة قد فاقم من حالة حقوق الإنسان في إسرائيل، وأشار التقرير …