الرئيسية / الرئيسية / لبنان: تكليف زينة عكر وزيرة للخارجية بالوكالة

لبنان: تكليف زينة عكر وزيرة للخارجية بالوكالة

الشرق اليوم- أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، بأن وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، وافقت على تولي وزارة الخارجية بالوكالة، خلفا لشربل وهبة الذي قدم استقالته بعد موجة الغضب التي طالته بسبب تصريحاته المسيئة للسعودية ودول الخليج.

تطورٌ جاء بعد ساعات قليلة على إعلان وهبة تنحيه عن الوزارة، في أعقاب موجة غضب واستنكار طالت وهبة، على خلفية تصريحات له في حوار تلفزيوني، بُث الإثنين، أساء فيها للسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولحين نشر الخبر، لم يصدر بيان رسمي بشأن تعيين عكر في هذا المنصب، رغم أن وسائل الإعلام تناقلته نقلا عن مصادر مطلعة.

وكان الوزير اللبناني قد دخل في مشادة كلامية مع المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري أثناء استضافتهما، الإثنين، على قناة “الحرة” الأمريكية، حيث وجه وهبة إساءات للسعودية، ووصف ضيفه بأنه من “أهل البدو”.

وجاءت التصريحات المسيئة في معرض دفاع مستميت من وهبة عن حزب الله الإرهابي، ليخلص إلى الإساءة لدول الخليج بالقول: إن “بعض دول أهل المحبة والصداقة والأخوة، جلبت لنا (داعش) في سهل نينوى والأنبار وتدمر”.

وقوبلت تصريحات وهبة بالاستنكار في لبنان من قوى سياسية وسلطات تنفيذية، حيث تبرأت منها رئاسة الجمهورية، وشجبتها رئاسة حكومة تصريف الأعمال، واتصل رئيس الوزراء المستقيل حسان دياب بالمعني، لاستيضاح ما ورد في التصريحات.

كما فجرت تصريحات الوزير موجة من الرفض والاستنكار شملت مختلف الفرقاء وسط إجماع على رفض الإساءة لدول الخليج والسعودية، قبل أن يقدم وهبة طلب إعفائه من مسؤولياته لكل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

المصدر: العين الإخبارية

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …