الرئيسية / الرئيسية / فلسطين: إضراب شامل في الضفة والقدس وأراضي الـ 48

فلسطين: إضراب شامل في الضفة والقدس وأراضي الـ 48

الشرق اليوم- بدأت مختلف المحافظات الفلسطينية والقدس وأراضي الـ 48، اليوم الثلاثاء، إضراب شامل، وذلك تنديدا بالتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فقد شمل الإضراب مختلف مناحي الحياة التجارية والتعليمية، إضافة للمؤسسات الخاصة والعامة، فيما أغلقت المدارس والجامعات والمصارف أبوابها، وتوقفت وسائل النقل العام.

وعم الإضراب الشامل جميع المدن والقرى في منطقة المثلث داخل أراضي 1948، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، ولوحظ امتناع قطاعات واسعة من المستخدمين والموظفين، عن التوجه إلى أماكن العمل في المؤسسات والمصانع الإسرائيلية.

وطالبت القوى  الوطنية والإسلامية في كل من الأراضي الفلسطينية المحتلة ومخيمات اللجوء بتوجه المواطنين إلى مناطق التماس مع الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم، تحت علم فلسطين، في حين دعت لجنة المتابعة العربية العليا في أراضي الـ48، إلى إضراب شامل في المدن والبلدات الفلسطينية، ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

وقد استثنى قرار الحكومة الفلسطينية بعض الوزارات والهيئات من الإضراب، كوزارة الصحة والهيئات المحلية والمؤسسات الخدماتية، التي تعمل بنظام حالة الطوارئ لمواصلة تقديم خدماتها للمواطنين.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إجلاء رفح لتنفيذ الاجتياح الإسرائيلي

الشرق اليوم- بدأت إسرائيل، اليوم الاثنين، إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق في رفح من أجل …