الرئيسية / عربي دولي / الجزائر: يجب تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا بشكل كامل

الجزائر: يجب تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا بشكل كامل

الشرق اليوم – دعا وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي حول الوضع في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا وسحب المقاتلين والمرتزقة الأجانب.

وقال بوقادوم، “من الضروري توحيد الجهود مع الأمم المتحدة لمساعدة حكومة الوحدة الوطنية الليبية بشكل أفضل في تحقيق الأولويات الرئيسية لخطة عملها، وذلك على المستوى السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، أنه يجب التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الدائم الموقع في 23 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020.

وتابع بوقادوم، أنه يجب “انسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب وإنفاذ حظر الأسلحة، الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي”، مشيرا إلى أن “النشر الفعال لقوة وآلية مراقبة وقف إطلاق النار بقيادة ليبية، له أهمية قصوى إذا أردنا الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وقال إن “هناك حاجة إلى مزيد من الجهود للتصدي بشكل شامل للتوترات العسكرية والسياسية والاقتصادية الكامنة التي غذت الأزمة في ليبيا”، مؤكدا أن “الوضع يتطلب اهتماما مستمرا من المجتمع الدولي”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …