People stand in line to receive the Covid-19 vaccine at a temporary vaccination site at Grand Central Terminal train station on May 12, 2021, in New York City. (Photo by Angela Weiss / AFP)
الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: توصيات جديدة بشأن ارتداء الكمامة

الولايات المتحدة: توصيات جديدة بشأن ارتداء الكمامة

الشرق اليوم- قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى ارتداء أقنعة الوجه سواء كانوا في الهواء الطلق أو داخل معظم الأماكن المغلقة.

وأصدرت المراكز، المعروفة اختصارا باسم “CDC”، توصيات جديدة، الخميس، بشأن ارتداء أقنعة الوجه ودورها في الحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقا للتوصيات الجديدة تشير “سي.دي.سي” إلى أن ارتداء الاقنعة يبقى ضروريا في  أماكن الرعاية الصحية أو في الأماكن التي تشترط ذلك أو في حال كان الشخص على متن طائرة.

وتؤكد أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يجب عليهم بعد الآن ارتداء قناع الوجه أو البقاء على مسافة ستة أقدام من الآخرين في معظم الأماكن، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل.

ووفقا لشبكة “سي.إن.بي.سي” الإخبارية، من المرجح أن تشجع التوصيات الجديدة المزيد من الأميركيين على تلقي اللقاح، خاصة أولئك الذين ما زالوا مترددين.

حتى الآن تلقى نحو 59% من البالغين جرعة واحدة على الأقل، وتسجل البلاد حوالي 38 ألف حالة جديدة من كوفيد-19 يوميا – أو 11 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو معدل يستمر في الانخفاض.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …