الرئيسية / الرئيسية / انطلاق اجتماع عربي طارئ لبحث التحرك لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

انطلاق اجتماع عربي طارئ لبحث التحرك لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

الشرق اليوم- انطلق اجتماع وزاري عربي، برئاسة قطر، عصر الثلاثاء، لبحث التحرك لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في مدينة القدس المحتلة.

ووفق إعلام محلي مصري، “بدأ الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية (افتراضيا) لبحث التحرك لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس”.

وأعلنت الجامعة العربية، الأحد، “دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي، بناء على طلب فلسطين وبرئاسة قطر الرئيس الحالي لمجلس الجامعة لدعم القدس”.

وكانت الجامعة العربية أعلنت انعقاد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، الإثنين في القاهرة، قبل أن تعلن انعقاده افتراضيا على مستوى وزراء الخارجية، الثلاثاء.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، الأحد، في تصريحات صحفية: أنه “تقرر ترفيع مستوى الاجتماع إلى المستوى الوزاري، بدلا من مستوى المندوبين الدائمين، تناسبًا مع خطورة السياسة الإسرائيلية الممنهجة لتهويد القدس”.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” والمسجد الأقصى ومحيطه.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى 15:00 (ت.غ) من مساء الإثنين؛ لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …