الرئيسية / عربي دولي / البيت الأبيض يفرض حالة الطوارئ عقب هجوم إلكتروني استهدف أكبر خط أنابيب بأمريكا

البيت الأبيض يفرض حالة الطوارئ عقب هجوم إلكتروني استهدف أكبر خط أنابيب بأمريكا

الشرق اليوم – أعلن البيت الأبيض في بيان، حالة الطوارئ في 17 ولاية أمريكية، إثر تعرض شركة “كولونيال بايبلاين” المشغلة لأنابيب الوقود في الولايات المتحدة لهجوم إلكتروني.

وأوضح البيان أن حالة الطوارئ شملت ولايات فرجينيا وماريلاند وديلاويرو وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي ونيوجيرسي ونيويورك وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وكارولينا الجنوبية وتينيسي وتكساس وآلاباما، حيث سيتم نقل الوقود عن طريق البر للعاصمة واشنطن.

كما البيت الأبيض أنه يعمل عن كثب مع شركة “كولونيال بايبلاين” لمساعدتها على التعافي من الهجوم الإلكتروني الذي أجبر الشركة على إغلاق شبكة وقود مهمة تزود الولايات الشرقية المكتظة بالسكان.

من جانبها قالت وزيرة التجارة، جينا ريموندو، إن إصلاح خط الأنابيب يمثل أولوية قصوى لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأن واشنطن تعمل على تجنب المزيد من الانقطاعات الشديدة في إمدادات الوقود من خلال مساعدة “كولونيال” على إعادة التشغيل بأسرع ما يمكن لشبكة خطوط الأنابيب التي يزيد طولها عن 5500 ميل (8850 كيلومترا) من تكساس إلى نيو جيرسي.

وقال عضو لجنة الطاقة، السيناتور الجمهوري بيل كاسيدي، إن المشرعين مستعدون للعمل أكثر مع شركات البنية التحتية الحيوية المملوكة للقطاع الخاص للحماية من الهجمات الإلكترونية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: معبر كرم أبو سالم سيعاد افتتاحه اليوم الأربعاء

الشرق اليوم- أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة …