الرئيسية / دراسات وتقارير / The Washington Post: وزارة العدل في عهد ترامب طلبت بيانات عن مكالمات مراسلينا

The Washington Post: وزارة العدل في عهد ترامب طلبت بيانات عن مكالمات مراسلينا

الشرق اليوم – قالت صحيفة “واشنطن بوست”، الأمريكية في تقرير لها، إن وزارة العدل في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، تلقت بيانات حول اتصالات هاتفية لثلاثة من مراسليها كتبوا مقالات عن التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية في عام 2016.
وأضافت الصحيفة، أن الحديث يدور عن المكالمات في الفترة من 15 أبريل إلى 31 يوليو عام 2017. وتضمنت المعطيات، معلومات عن طرفي الاتصال وتاريخه ومدة المكالمة.
وأخطرت الوزارة الصحفيين بتلقي هذه المعلومات في 3 مايو من هذا العام. كما ذكرت في رسائل إلى وسائل الإعلام، أنها حصلت على سماح بطلب بيانات مماثلة حول المراسلات الإلكترونية، لكن وزارة العدل لم تتلق هذه المعلومات. ولم تحدد الوزارة الهدف الذي سعت لتحقيقه من هذا الطلب.
وبحسب الصحيفة، في تلك الفترة المذكورة كتب بعض الصحفيين في هذه الصحيفة مقالة ذكرت أن جيف سيشنز، أحد مستشاري ترامب، ناقش في عام 2016 مع السفير الروسي في واشنطن حينذاك سيرغي كيسلياك، قضايا تتعلق بالحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وذكر أصحاب المقالة، أنهم حصلوا على هذه المعلومات من الاستخبارات الأمريكية.
ونوهت “واشنطن بوست” إلى أن سيشنز شغل في فترة نشر المقالة – 21 يوليو 2017 – منصب وزير العدل والمدعي العام للولايات المتحدة.
المصدر: تاس

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …