الرئيسية / الرئيسية / روحاني يؤكد أن العقوبات على إيران سوف يتم رفعها قريبا

روحاني يؤكد أن العقوبات على إيران سوف يتم رفعها قريبا

الشرق اليوم- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن العقوبات المفروضة على بلاده تم التغلب عليها، موضحا أنه وفق المفاوضات الأخيرة في فيينا حول إعادة إحياء الاتفاق النووي فإن العقوبات سوف يتم رفعها قريبا.

وأضاف روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم، وفق التلفزيون الرسمي وموقع الحكومة الإيرانية، عن المفاوضات في فيينا بشأن الاتفاق النووي: “يرى الناس الآن في فيينا ثمار صبرهم ومقاومتهم. في رأيي، وكرئيس للدولة، تم كسر العقوبات ولو اتحدنا جميعا سيتوقف الابتزاز والخداع”.

وتابع روحاني: أنه لو كانت التقارير “التي تصل إلينا صحيحة، فإن العقوبات سترفع قريبا”.

وكانت الولايات المتحدة قد نفت يوم الأحد الماضي، ما أعلنته إيران حول توصل أطراف الاتفاق النووي وأمريكا، خلال اجتماعات فيينا لتفاهم حول رفع العقوبات المفروضة على إيران، في وقت يسعى فيه المجتمعون لبحث فرص عودة الولايات المتحدة للاتفاق.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في مقابلة مع محطة “إيه بي سي”: “لم نتوصل بعد لاتفاق في فيينا، لا يزال هناك طريق طويل نوعا ما حتى يتسنى لنا سد الثغرات المتعلقة بماهية العقوبات التي سوف ترفعها الولايات المتحدة والدول الأخرى، وكذلك ما سوف تقبله إيران من قيود على برنامجها النووي لضمان عدم حصولها على سلاح نووي”.

وأضاف: “سيواصل دبلوماسيونا العمل الأسابيع المقبلة في محاولة للتوصل لعودة ثنائية لخطة العمل الشاملة المشتركة”.

وتستضيف العاصمة النمساوية، منذ مطلع أبريل 2021، اجتماعات اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة إلى الالتزام بالاتفاق النووي، ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران، وإحياء الاتفاق النووي بالكامل.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …