الرئيسية / الرئيسية / سوريا: المحكمة الدستورية العليا تعلن قبول 3 مرشحين لانتخابات الرئاسة

سوريا: المحكمة الدستورية العليا تعلن قبول 3 مرشحين لانتخابات الرئاسة

الشرق اليوم- أعلنت المحكمة الدستورية العليا التابعة للنظام السوري، اليوم الإثنين، قبول 3 طلبات ترشيح لمنصب رئيس النظام، ورفضت باقي الطلبات المقدمة بزعم “عدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية”.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن رئيس المحكمة محمد جهاد اللحام، قوله خلال مؤتمر صحفي: إن “المحكمة قررت في إعلانها الأولي قبول ترشيح كل من عبد الله سلوم عبد الله، وبشار حافظ الأسد، ومحمود أحمد مرعي، لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ورفض باقي الطلبات لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية”.

وأشار اللحام إلى أنه “يحق لمن رفضت طلبات ترشحهم التظلم أمام المحكمة خلال 3 أيام اعتباراً من صباح الثلاثاء 4 مايو الجاري”.

والأربعاء أعلن رئيس مجلس الشعب التابع للنظام حمودة صباع، وصول عدد طلبات الترشح التي تم تقديمها إلى المحكمة إلى 51 طلبا.

وفي 18 أبريل الماضي أعلن مجلس الشعب التابع للنظام السوري يوم 26 مايو الجاري موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية في مناطق سيطرة النظام.

وجاء قرار إجراء الانتخابات رغم تواصل النزاع العسكري في البلاد، وعدم وجود أفق لحل سياسي مع فشل جميع المفاوضات بين المعارضة والنظام، وتحول أكثر من 10 ملايين من السوريين إلى لاجئين أو نازحين، إضافة إلى أن نحو 40 بالمئة من مساحة البلاد خارج سيطرة النظام.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …